عالم البنات الخاص
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اسرار اساسيات طرق وضع المكياج مع أخصائية التجميل ميرنا باسل*

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملـكة الاحساس
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد الرسائل : 23
توقيع المنتدى :
تاريخ التسجيل : 12/06/2008

مُساهمةموضوع: اسرار اساسيات طرق وضع المكياج مع أخصائية التجميل ميرنا باسل*   الثلاثاء يونيو 17, 2008 2:47 pm


تسعي حواء وراء ما يظهر جمالها وأناقتها ، ولأن الماكياج هو فن بحد ذاته ، يبرز الجمال ويخفي العيوب ، وللتوصل إلى أسرار الماكياج الناجح التقينا بأخصائية التجميل ميرنا باسيل ،وقدمنا لنا في هذه السطور أسس وضع الماكياج :


أولاً : القاعدة الأساسية للماكياج

قاعدة الماكياج العامة هي الحفاظ على شخصية المرأة وإبراز ملامحها وجمالها وإخفاء الشوائب والعيوب قدر الإمكان مثل مشكلة الهالات السوداء ، وآثار الحبوب والحروق ، فكل مشكلة من مشاكل البشرة لها حل بإخفائها بواسطة الماكياج .


وتذكر ميرنا أن الماكياج هو إخفاء لعيوب البشرة فقط وليس لعلاجها ، فالحل يكمن في العلاج على أيدي أخصائيي البشرة ، ولكن العلاج قد يطول ، ويصادف وجود مناسبة عند هذه السيدة ، فالحل السريع يكون إخفاء هذه العيوب بالماكياج ،
حسب ما ورد بجريدة " القبس " .



وتوضح أن القرار الأول والأخير للزبونة في اختيار الماكياج ، فهي التي تعرف ملامحها وهي التي يجب أن تحب هذه الملامح ، وتقبل التغيير المناسب لها ، ولكن الأخصائية أو الخبيرة تقدم النصيحة فقط بما يتناسب مع وجه المرأة وشكل عينيها وشفتيها.


ويجري اختيار لون الظل حسب لون العيون والشعر والملابس والإكسسوار ويجب أن يكون متناغماً مع أحمر الخدود وأحمر الشفاه ، ولإبراز جمال العيون لابد أن يكون الآي لاينر مرسوماً بطريقة تحدد شكل العين ، وان نكثف من الرموش ، وأحياناً نضطر أن نستعين بالرموش الصناعية ، ثم نرسم الحاجب بشكل متوافق مع حجم العيون وشكل الوجه ، ويتوقف رسم أحمر الخدود على شكل الوجه (طوله أو عرضه)، وعلى حجم الأنف.


ولتثبيت الماكياج مدة أطول والحفاظ على نضارة البشرة تنصح أن يجري تنظيف البشرة جيداً من إفرازات الجلد كافرازات الدهون والعرق ، وذلك باستعمال حليب أو لوشن ، ومن ثم يرش الوجه بمياه معدنية نقية.


وتشير إلى أن المياه ليست كافية لتنظيف الدهن أو التعرق ، ومن ثم لابد من وضع كريم خاص يتميز بامتصاص الافرازات ، ويقوم بترطيب البشرة ، ويمنع التحسس أو الجفاف الذي يمكن أن ينتج من استعمال بعض المساحيق والمستحضرات.


وفي النهاية ، تذكر ميرنا أنه لا توجد امرأة قبيحة ، ولكن توجد امرأة لا تعرف كيف تظهر جمالها ، عموماً هنا في الكويت تتميز المرأة بذوق خاص ورفيع في الماكياج وفي التسريحات والزي وغيره ، إنها سيدة ذواقة لكل لمسات الجمال . afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسرار اساسيات طرق وضع المكياج مع أخصائية التجميل ميرنا باسل*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هندريلا&handirla :: الجمال والأزياء :: المكياج والشعر-
انتقل الى: